أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

توقف القتال في أبين ولجنة عسكرية سعودية تنتشر في مناطق التماس

يمنات – صنعاء

توقفت المواجهات التي اندلعت في محافظة أبين، جنوب اليمن،ص باح اليوم، ظهر اليوم الخميس 10 ديسمبر/كانون أول 2020م.

و قالت مصادر صحفية ان قيادة القوات السعودية تدخلت لوقف المواجهات التي كانت قد اشتعلت بعد أقل من ساعتين على وصول ضباط سعوديين إلى مدينة زنجبار للفصل بين قوات حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي.

و أفادت مصادر عسكرية ان اللجنة العسكرية السعودية كلفت بالفصل بين القوتين المتحاربتين، تمهيدا لتنفيذ الجانب العسكري من اتفاق الرياض، الذي أعلن التحالف أنه سينفذ خلال أسبوع، و ستشكل بعده الحكومة التي سيشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي.

و وصلت اللجنة العسكرية السعودية على متن “6” عربات مدرعة، يقودها ضباط سعودي برتبة عميد يعمل في عمليات القوات السعودية بعدن، إلى جانب ضباط ارتباط سعوديين.

و نوهت المصادر أن اللجنة العسكرية ستتمركز في المنطقة الفاصلة بين القوتين في الشيخ سالم و الطرية، و سيكون لها غرفتي عمليات في زنجبار و شقرة.

و بحسب المصادر ستتولى اللجنة بعد الفصل بين القوتين الاشراف على عملية اعادة انتشار قوات الطرفين إلى المواقع المتفق على التمركز الجديد فيها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى